الصفحات

قدرات غير محدودة


هذا شئ يسميه أنتوني روبينز العلم الجديد للإنجاز الشخصي، وسوف تسميه أنت أفضل شئ حدث لك في حياتك.
 يعرض لك كتاب " قدرات غير محدودة " كيف تحقق الطابع المميز

العادات السبع للناس الأكثر فعالية


قوة عقلك الباطن



لا يفوت على القارئ العزيز أن الأقدار بيد الله سبحانه وتعالى لكن علينا كذلك الأخذ بالأسباب.

لماذا يوجد إنسان سعيد وآخر حزين؟ ولماذا يوجد إنسان فرح وثري وآخر بائس وفقير؟ لماذا هناك إنسان خائف وقلق وآخر مليء بالثقة والإيمان؟ ولماذا يحقق إنسان نجاحاً باهراً وإنسان آخر يفشل فشلاً ذريعاً؟. لماذا يشفى إنسان من مرض عضال وإنسان آخر لا يشفى منه؟ ولماذا تحقق زوجة نجاحاً في زواجها وأخرى تشعر بالتعاسة وخيبة الأمل؟. هل توجد إجابات على تلك الأسئلة من خلال المساعدة التي يقدمها عقلك الواعي وعقلك الباطن؟؟ نعم توجد إجابات.
الكتاب يتكلم عن كنز موجود في كل إنسان. يتكلم عن منجم ذهب بداخلنا، من خلاله نستطيع استخلاص كل شيء نرغب فيه لنحيا حياة تتسم بالبهجة والمرح والسعادة وبأذن الله تعالى متى ما اكتشفنا هذا الشيء واستطعنا تطويعه لصالحنا سنحل كل المشاكل التي تعترضنا بحكمة وروية. هذا الكنز هو عقلنا الباطن.
في كل إنسان عقل باطن وعقل واعي ... العقل الواعي هو العقل اللي ينفذ حسب المنطق والواقع وحسب ما تم زرعه في العقل الباطن. والعقل الباطن هو التربة الخصبة التي يزرع فيها كل ما ينعكس على حياتنا من أفكار رائعة تجلب السعادة أو من افكار سيئة ومتشائمة تجلب الحزن. ولا بد أن ينفذها العقل الواعي لأن العقل الواعي مسيطر على العقل الباطن والواعي هو من يقوم بالتنفيذ فمتى ما استطعنا أن نجعل العقل الباطن هو المتحكم أن كان يحوي افكار تجلب السعادة. وتعالج الأمور بمثل ما ينبغي.
ومن هذا التلميح البسيط الذي ذكرته أعلاه يعرفنا الكتاب كيف نسيطر على العقل الواعي ونزرع الجميل في العقل الباطن لنجعله يسيطر ويتدخل في الاوقات المناسبة. وإليكم المواضيع الرئيسة في الكتاب:-
1)  الكنز الذي بداخلك (السر العظيم لأطوار الحياة - ضرورة وجود أساس عمل - ازدواجية العقل - كيف استجاب عقله الباطن).
2)  طريقة عمل عقلك (عقلك الباطن لا يستطيع ان يستخدم المنطق مثل عقلك الواعي - القوة الرهيبة الكامنة في الإيحاء - كيف تتغلب على حدة الطبع - عقلك الباطن     اللاواعي لا يجري مناقشات جدلية).
3)  قدرة عقلك الباطن على المعجزات (عقلك الباطن هو كتاب حياتك – ما ينطبع في عقلك الباطن يعبر عنه في الظاهر - عقلك الباطن يشفي سرطان الجلد -كيف يسيطر عقلك الباطن على كل وظائف جسدك..الخ).
4)  دور العقل في الشفاء خلال العصور القديمة.
5)  دور العقل في الشفاء خلال العصور الحديثة.
6)  طريقة عملية في الشفاء عن طريق العقل (طريقة التخيل - طريقة البودوان - طريقة النوم...الخ).
7)  العقل الباطن يميل إلى الحياة (كيف يعرض الجسم أعمال العقل - هناك ذكاء يعتني بالجسم - العقل الباطن يعمل باستمرار من أجل الخير العام).
8)  كيف تستخدم قوة عقلك الباطن في تحقيق الثروة.
9)  عقلك الباطن وعجائب النوم (لماذا تنام - الآثار المروعة للحرمان من النوم - استاذ مشهور حل مشاكله أثناء النوم -
10)                   عقلك الواعي وسعادتك.
11)                   كيف تستخدم عقلك الباطن في إزالة الخوف.

لا يفوت على القارئ العزيز أن الأقدار بيد الله سبحانه وتعالى لكن علينا كذلك الأخذ بالأسباب.